اسم العضو
كلمة المرور

العودة   الساحة اليمنية للمواهب الأدبية > ســــاحــات الأدب الشـعــبي > ساحــة منتديات ودواوين شعراء المنتدى > ابو فؤاد المجربي

الإهداءات

رد
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 11-03-2009, 04:59 PM   #51

شخصيات هامه

متذوق مجتهد


الصورة الرمزية ابو فؤاد
ابو فؤاد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 21
 تاريخ التسجيل :  Mar 2007
 أخر زيارة : 04-08-2014 (11:49 PM)
 المشاركات : 299 [ + ]
 التقييم :  80
لوني المفضل : #470604


[COLOR="DarkRed"]بسم الله الرحمن الرحيم
بمناسبة تخرج خمسه طلاب من دار القرآن امس الاربعاء تاريخ 18\2\2009م ومنهم ولدي ماهر حفظه الله
طلب مني قبل اقامة الحفل المشاركه بقصيده وطلب ان اذكر زملاءه باسمائهم وهم الاسماء التاليه
1- الطالب ماهر احمد علوي المجربي --- من العرش بيت مجرب رداع محافظة البيضاء
2- الطالب عايش محمد العصريي ------ قرية عصره محن يزيد قيفه ============
3- الطالب محمد حسن القرضي --------- من محافظة ريمه
4- الطالب منذر حمد الصباعي ------- من قرية عبي مديرية صباح محافظة البضاء
5- الطالب دحان مسعد الجلال -------- من مديرية مريس محافظة الظالع
واسماء المدرسين
1-الاستاذ عبد القدوس محسن القرضي ----- محافظة ريمه
2- الاستاذ بدر مطهر الصباحي -------- محا فظة البيضاء
3-الاستاذ علي محمد حيدر ------------
4- الاستاذ علي حسين الريامي -------- مدير الدار من رداع محافظة البيضاء
وقد ابديت له الموافقه وقمت اهديت الخمسه الخريجين كل واحد منهم هديه تناسبه والقيتها لهم اثناء المشاركه امس وحبيت ان انشرها وكذالك الاساتذه المدرسين

الهدية الاولى للولد ماهر
ياماهر الله يجعلك ما هري
============ وفي كتاب الله ماهر
ويجعله مستقبلك زاهري
========= تعيش طول العمر طاهر
شكرا لدار الحيدي الشاهري
==========يادار للقرآن ظاــر
وهذه هديتي للطالب عايش العصري[/وهذه COLOR]
هديتي مختصره
======== تهدى لصاحب عصره
فياله من عائشٍ
======= بظل هذي الشــجره
ملازما شعاره
=========== الفاتحه والبقره
فيا اله إجعله
========== مع الكرام البرره
مرافق نبينا
========== والسابقين العشره

هديتي للطالب محمد حسن القرضي
سلام يانبراس جا من ريمه
=========إبن القراضي يشبه القرضاوي
يامزن هاطل من قنيف الغيمه
==========أضحى سيوله كل وادي راوي
في كل رحله ينصبوا له خيمه
========== وينطلق صوته كما المنشاوي

وهذه هديتي للطالب منذر محمد الصباحي
بعد المساء بايطلع الصباحي
======== واقول لك مبروك بالنجاحي
وبفضل ربي يجعلك إماما
=========== معلما في سائر النواحي
ويرفعك لا ذروة المعالي
======= ماقد وصلها القاضي الشماحي
لو قيل من نجم الهدى لقالوا
========= هذا المعلم منذر الصباحي

وهذه هديتي للطالب دحان مسعد الجلال المريسي
أهدي تحياتي لصاحب مريس
============= ونعم بدحان المريسي
بايجعلك ربي شبيه السديس
============= وتشبه ال شيخ الكبيسي


وهذه هديتي للأساتذه المعلمين ولمدير الدار وللمرحموم من بنا هذه الدار العظيمه علي احمد الحيدي رحمه الله


حيو مدير الدار صاحب ريام
========== علي حسين الله يزيده
أما الذي جا من بلاد الطعام
=========بن محسن الباري يعيده
بدر الصباحي تقرؤه السلام
=========== ويجعل ايامه سعيده
أما علي حيدر سليل الكرام
=========يستاهل اهدي له قصيده
جميعكم يستاهل الأحترام
========== على المهمات الرشيده
ومن سعى في رفع هذا المقام
========== الله بايكثر رصيده
يبقى عمل دائم طويل الدوام
=========== ولا يفرط به حفيده
مع تحيات احمد علوي المجربي


 
 توقيع : ابو فؤاد

إني انا العبد المقصر مالي الا رحمتك=بحق هذا اليوم ترحم كلمن جا يلتقيك
والطف بإمتنا فهذا واقع الحال ارتبك=من يوم فلتناك واوينا الى الركن الركيك
تتكالب الاعداء علينا والكرامه تنتهك=وضاعت الأدياك ماعادشي بقى في الحوش ديك
ارجوك نحن اتباع طه كلنا نستلهمك=من خير إمه اخرجت للناس يا نعم المليــك


رد مع اقتباس
قديم 11-03-2009, 05:01 PM   #52

شخصيات هامه

متذوق مجتهد


الصورة الرمزية ابو فؤاد
ابو فؤاد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 21
 تاريخ التسجيل :  Mar 2007
 أخر زيارة : 04-08-2014 (11:49 PM)
 المشاركات : 299 [ + ]
 التقييم :  80
لوني المفضل : #470604


بسم الله الحمن الرحيم


الى الاخوه الزملاء يسرني ان اقدم لكم تحاور بين الاخ الاستاذ على حسن الوريث وبين الاخ الشيخ العزي علي العنسي وكلاهما من الشخصيات الاجتماعية المعروفه على مستوى المنطقه واول ما نبدا به زامل موجه من الاخ العنسي الى الوريث يعاتبه انه زوج ابنته في الاسبوع الماضي ولم يعزمه ضيف عنده
اولا بدع الشيخ العزي العنسي

التحيه لكم منا ميات
======= والوريث له تحيه زايده
قل ابوزيد كم عنده بنات
======= كل شهرين يزوج واحده
والعزومه عليه سارت وجات
======والوفود من ملاح متواجده
هكذا الها شميين الطغات
======== مالنا في صحبهم فايده

وهذا جواب الوريث


مرحبابك تحيات الثبات
========= والوفا والصفات الرائده
مرحبا نهر دجله والفرات
=========ذي اتى بالحروف الناقده
غايته عندنا لحمه وقات
======== والعسل دوعني في المائده
لاحجرت يقبلونا بالسرات
======== وان عزت ورد يا وارده
كودهم هات يابو زيد هات
======== وابن هاشم محشر ساعده


وجواب العزي ببحر آخر مع الالتزام بنفس القافيه


ياصاحبي ماضيك قد ولا وفات
=============واوبه لنفسك يخدعوك القاعده
يشتو سياسه تقلب الوحده شتات
============== ويقوموا قتنه وقدهي راقده
واحنا وياكم صف في كل الجهات
============متساووين الصادره والوا ررده
ذكرتني بالأكل حقك والفتات
=========== خمسين سنه محد دحش لك مايده
كنا ندبيكم ولو عادي نبات
=============== والله يرحم والدك والوالده
ياذي تريد الصيد اعييت الرمات
============= والثعل شارد والهرينه شارده

جواب الوريث

يالعنبوه من كيف كيفتو بقات
============خلا السنتكم تنطق اشياء فاسده
إحنا سنام القوم في ماضي وآت
==============واسيادكم لا شي عليكم كايده
قدقالها الرحمن في سفر النجات
============مهما تراوغ في الشواهد شاهده
باذكرك لانته تحب الذكريات
============منهم نجوم الارض وقت الناجده
ومنهم الفيصل اذا جات الغزات
============= نحو اليمن خلوا جيوشه بايده
هذا هو التاريخ ماقال شي طغات
========== ماهيل بن مجرب يعضعض ساعده
لهفي عليك يامجربي لهفي ميات
============والصنع والمعروف عزي جاحده
مع تحيات احمد علوي المجربي


وقد اتصلت بالوريث والعنسي واسمعتهما الزامل التالي من الشاعر الكبير قايد علي القطنه فكان الجواب منهما كل على حده
الأخ والشاعر احمد علوي الجربي اسعد الله أوقاتك بكل خير كل ما تأتي به جميل ورائع ومن روعته حرك فيني مشاعر شعريه وحبيت المداخله بهذه الأبيات البسيطة اتمنى ان تنال اعجابكم مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة ولنا لقاء انشاء الله في ارض الوطن قريباً
يا مجربي محلا طباعك والصفات
=========== حركت فالهاجس مشاعر جامده
لوقلت بزمل عندي السبع اللغات
============ وانتم معاكم من لغاتي واحده
لكن تحياتي لكم والأمنيات
==============حتى نلاقى واللقاء به فايده
بلغ علي والعزي ان الوعد آت
============في شهر سبعه تقرب المتباعده
انتم ضيوفي يالنجوم الزاهيات
=============برسل لكم دعوه مع بو عايده



وهذا جواب من ابو فؤاد المجربي


ارحبت ياشهم الطبائع والسمات
================== نجم القوافي ما بحوره نافده
لابن القطنه يحجرين المحجرات
================= بو رعد والراعد وصلنا راعده
كم قد سمعنا لك قصايد معجزات
==================بيدك زمام الشعر وانته قايده
والله وربعك قوم حجاج الابات
===============اهل الشجاعه والجيوش الحاشده
مقبوله الدعوه وتحفظها الثقات
================نأتي على راس الضيوف الوافده
لاشي بقيه في عمرنا والحيات
==================باوفي مع قايد علي واعاهده

وهذا جواب من الاخ العزي علي العنسي موجه الى الشاعر قايد علي القطنه


يامرحبا مالميج في وقت الثبات
========== تقصف صواريخ مثل قصفت راعده
ما همه الطيار من قد مات مات
================مادام قد نفذ اوامر قايده
ترحيب بقايد والحروف الوافيات
==========من نبع صافي ماهي امواج راكده
ذهّنت ابوهاشم من النوم السبات
============أمسى يفكر في عزومه واعده
هو للضّيفْ معجب والاطلا المثربات
============وابو هشوم لاحق طبيعة والده


وهذ جواب من الاستاذ علي حسن الوريث موجه الى الشعر قايد علي القطنه

ياكلمن داخل تراحيبي ميات
============من لسن ابو هاشم حروفه شاهده
من راس حجاج وامتلت كل الجهات
==============واقلى سماره وانطلق للراهده
ومن عدن يركب خطوط الطائرات
===============تستقبل الركاب كمن ماجده
رغم المسافات الطوال المبعداتaa
===============انتو شهاده والشهاده وارده
من هجو عزي والحروف الموجعات
================قد نكفت كمن شريفه راقده
ان قد وقف مني فتلك الأمنيات
===============والاّ تجاهه حيد منجي شارده
والمجربي حاكم من القوم الثقات
===============هو مطلع من واحده لاواحده


مع تحيات احمد علوي المجربيa


 
 توقيع : ابو فؤاد

إني انا العبد المقصر مالي الا رحمتك=بحق هذا اليوم ترحم كلمن جا يلتقيك
والطف بإمتنا فهذا واقع الحال ارتبك=من يوم فلتناك واوينا الى الركن الركيك
تتكالب الاعداء علينا والكرامه تنتهك=وضاعت الأدياك ماعادشي بقى في الحوش ديك
ارجوك نحن اتباع طه كلنا نستلهمك=من خير إمه اخرجت للناس يا نعم المليــك


رد مع اقتباس
قديم 11-03-2009, 05:03 PM   #53

شخصيات هامه

متذوق مجتهد


الصورة الرمزية ابو فؤاد
ابو فؤاد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 21
 تاريخ التسجيل :  Mar 2007
 أخر زيارة : 04-08-2014 (11:49 PM)
 المشاركات : 299 [ + ]
 التقييم :  80
لوني المفضل : #470604


بسم الله الرحمن الرحيم

في يوم الاربعاء الماضي تاريخ 4\2\2009م كنا حاضرين في العاصمه صنعاء بمناسبة زفاف الولد جمال علي محمد المجربي حيث اقيم بمنزلهم الكائن في منطقة حده فج عطان وقد كان المقيل في الديوان التابع للحاج احمد صالح الحميدي
في الطابق السابع وقد جادت قريحتي بهذه الابيات على بحر الباله

في مفرج الحاج حيث الأنس والإ بتهاج
مبني على الطابق السابع بعيد الدراج
نشاهده فوق صنعاء منتظم بالسراج
مثل الأميره اذا حطت على الراس تاج
تشوف قدامك النهدين ماهو مزاج
وراس عيبان في غربه كثير الفجاج
واحنا حضرنا نقيّل والمغاني رواج
ونستمع لحن صنعاني حسين السياج
والله يجمل عليكم ياجمال بالزواج
بين الأحبه يحّليها عسل واندماج
وان شي عزب ظاق حاله بّشره بانفراج
وان شي في القلب نهده فالزواجه علاج
والأب با يفعل اللازم بدون احتجاج
صلاة تغشى محمد كلما طاف حاج
قد
سبق وان جاء في بطاقة الدعوه للضيوف من صاحب العرس

في العاصمه صنعاء مدينة أزال
=========== حيث السرور اشكال والوان
فيها اللطافه والحلا والجمال
===========والمستوى الراقي واللالحان
والضيف حيابه على كل حال
===============حيا على راسي والاعيان
تشاركوا فرحة ولدنا جمال
=============== في بيتنا في فج عطان
حضو ركم في ساحة الإحتفال
============== يبقى العرس حنان طنان
وهذا تعقيب مني


ياصاحبي جينا وفا وامتثال
========= نحضر عرسكم اين ما كان
حتى ولو نقطع مراحل طوال
==========احنا جمبعا أهل واخوان
صاحب يشارك صاحبه لا جدال
========== واجب ولاهو صنع واحسان
من كان له قدره على الإ نتقال
=============ولا حضر فاتر وغلطان
والعرس في صنعاء وسيع المجال
======== والضيف من صنعاء وهمدان
نحيي ليليها زوامل وبال
============= ويقرع الله كل شيطان
والله يبارك لك سرور العيال
=========== وتكمل الفرحه بعدنان

وفي اثناء المقيل اديت هذه المقطوعه

على درب الفرح والناس تشهد
============ وفي جو المحبه والمودّه
تهانينا من الاعماق تصعد
============تعم العاصمه صنعاء وحدّه
نسلمها جمال اليد باليد
===========يعطرها شذى الكاذي وورده
زفافه في ربى صنعاء تعمّد
============ وربعه واصدقائه مستعدّه
معاكم في سرور اليم والغد
========== منو صاحب يشارك حسب جهده
وابو صقر الجمالي بن محمد
===========مع الاصحاب ماقد خان عهده
نشوفه منزمان الاب والجد
========= ويحضر في الضروف المستجده

وبعد حضور انسابنا آل همدان ومعهم آل الجايفي
دخلنا بهذا الزامل من خالي عبد الله علي محمد المجربي


ياسلامي يملي العاصمه صنعاء
==============يامدينه مالكه كل وجداني
في شروع القبيله كل شي يرعا
========== والنسب مابين عرشي وهمداني

وكانت المداخله مني على هذا الزامل وترحيب بالضيف

مرحبا ياضيف بالعز والمنعا
===========ضيف احيي به ولاجيت حياني
والنسيب الجايفي مرحبا قطعا
==========ذي حضوره بيننا اليوم سلاني
والمضيف قال صدره لكم مسعا
===========باتساع الدار في فج عطاني
والمحبه جمّعتنا بكم جمعا
=========== بعد ملقانا للوّل وللثاني
والروابط قد شرعنا لها شرعا
==========ترحبو لا فوق راسي والاعياني


 
 توقيع : ابو فؤاد

إني انا العبد المقصر مالي الا رحمتك=بحق هذا اليوم ترحم كلمن جا يلتقيك
والطف بإمتنا فهذا واقع الحال ارتبك=من يوم فلتناك واوينا الى الركن الركيك
تتكالب الاعداء علينا والكرامه تنتهك=وضاعت الأدياك ماعادشي بقى في الحوش ديك
ارجوك نحن اتباع طه كلنا نستلهمك=من خير إمه اخرجت للناس يا نعم المليــك


رد مع اقتباس
قديم 11-03-2009, 05:04 PM   #54

شخصيات هامه

متذوق مجتهد


الصورة الرمزية ابو فؤاد
ابو فؤاد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 21
 تاريخ التسجيل :  Mar 2007
 أخر زيارة : 04-08-2014 (11:49 PM)
 المشاركات : 299 [ + ]
 التقييم :  80
لوني المفضل : #470604


بسم الله الرحمن الرحيم
تحية لصمود الابطال في غزه والخزي والعار للخونه الجبناء الذين لن يغفر لهم التاريخ عبر الاجيال
واليكم هذه المقطوعه بعنوان (قلعة الاسلام غزه)

ياراية العز هزّي في سما غزّه
============ واستبسلي يامدى فخري وإعزازي
من بين الاشلاء تعلى راية العزّه
==========في وجه هذا العدو الغاصب الغازي
صمود الابطال ذي مايفجعه هزّه
=============متحدي المرت في عدوانه النازي
مقاومه رمزها تعلى على رمزه
===========مهما يضحي ينال النصر باحرازي
رغم الخيانه ورغم السوس والوقزه
============بعض العرب لا قدى المحتل منحازي
يارب نتوسلك تجعل لهم جزّه
==============وادوس راس الخيانه تحت عكازي
في كل موقف يصير اجبن من العنزه
=============نسمع كلامه وراسه منكسر خازي
قلدني الله مايسوى حذا موزه
============في دوحة المجد شامخ قوز الاقوازي
عباس في غزه العباس والحمزه
==================محد يحرر بلاده بالتر كازي
ماتنفع البطه العرجاء ولا الوزّه
============الصقر بايأكلك ان لم تكن بازي
ما صاحب الأّ يعينك ساعة اللزّه
================بكل إمكانياته والّتجهازي
حماس ياقلعة الاسلام والعزه
=========== ياحارسه مجد له تاريخ واعجازي
يانبض إمّه بدين الله معتزّه
============مع سرايا الجهاد المسند الوازي
قد جاوبت من جكرته لا قفا هنزه
=========== وابدى لتأييدها تركي وقوقازي
وارض اليمن جاوبت بيروت والمزّه
==============وفاس جنب الجزاير لا بني غازي
وشعب إيران حركها من الحوزه
============= وجاوبت صوتها طهران واهوازي
والشيخ حمد في قطر نلقاه في العوزه
============عن واجبه ما يقصّر دون إيعازي
مهما اكثرو حوله الحساد بالغمزه
=========== فقد برز نجم ابو مشعل بالانجازي
موقف شرف مايهزك ياجبل هزّه
======شافيز في فانزوللا بالــــــوفا فازي
والعم حسني هل اسرائيل تبتزه
=========== سمعا وطاعه بما يمليه بلعـــازي
وكندا ليزه تقل له ياخبير ارزه
============= خلك على موقفك سالك وممتازي
معبر رفح ضع على بوابته حرزه
=========والنفط يرسل الى اسرائيل والغازي
حصار عامين يقطع عنهم الخبزه
==============من الذي بايصدق مصر تنحازي
صلوا على من اتى بالنصر والعزه
=============والال والصحب ما البراق غمّازي

مع تحيات احمد علوي المجربي
رداع 18 \1\2009م
اخر تعديل بواسطة : ابو فؤاد المجربي 18-01-2009 في 11:32 pm.


 
 توقيع : ابو فؤاد

إني انا العبد المقصر مالي الا رحمتك=بحق هذا اليوم ترحم كلمن جا يلتقيك
والطف بإمتنا فهذا واقع الحال ارتبك=من يوم فلتناك واوينا الى الركن الركيك
تتكالب الاعداء علينا والكرامه تنتهك=وضاعت الأدياك ماعادشي بقى في الحوش ديك
ارجوك نحن اتباع طه كلنا نستلهمك=من خير إمه اخرجت للناس يا نعم المليــك


رد مع اقتباس
قديم 11-03-2009, 05:05 PM   #55

شخصيات هامه

متذوق مجتهد


الصورة الرمزية ابو فؤاد
ابو فؤاد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 21
 تاريخ التسجيل :  Mar 2007
 أخر زيارة : 04-08-2014 (11:49 PM)
 المشاركات : 299 [ + ]
 التقييم :  80
لوني المفضل : #470604


بسم الله الرحمن الرحيم

ااتقدم اليكم بهذه القصيده وقد نشرتها في ديواني الثاني (شعبيات المجربي ) وهي تتناول القضية الفلسطينيه والموقف العربي وما اشبه الليلة بالبارحه وهي بعنوان ( احلام خائبه ) ارجو لمن يقرأها يبدي رأيه مع تحياتي وتقديري
يارب ياجبار يامنتقم
===========يامن عليك الكل راكن
يامن خلقت الخلق واحصيتهم
=========== انت المكون كل كائن
إنصر بفضلك من نصيره عدم
========= واصبح عليه الظلم باين
واقبل دعاء المظلوم لمّا ظلم
==========مطعون والظالم يطاعن
هذه بني صهيون وانصارهم
===========وكل من معهم معاون
عاثوا فسادا وانت اعلم بهم
========== انت المراقب والمعاين
وقوة الامريك من خلفهم
========== هو ذي مربيهم وحاظن
يارب غوثك كفنا شرهم
========= وانا على نصرك مراهن
قال بن مجرب ياقريض انسجم
======== ==فهاجسي مهموم حازن
حلمت في نومي وأكثر حلم
==========ياتي وانا يقضان ذاهن
أحلم بإمّه رايها ملتحم
==========والعزم فيها غير واهن
احلم بان الغيض فيها كظم
=========== ولا بقت فيها ضغائن
والحقد عن ابنائها قد عدم
============= وبدله ربي حناين
والصف واحد لم يعد منقسم
==========ماعاد يحصل شي تباين
واتوحدوا رغم اختلاف النظم
========== نحو التئازر والتضامن
وحلمت ان القدس أمره حسم
======== جيش العرب فاق التوازن
وقوّة اسرائيل ماعاد تهم
===========زال التكافؤ والتقارن
وحلمت واشنطن وهي تحترم
========حق العرب ظاهر وباطن
تقول ردّو للعرب قدسهم
========مع الضواحي والمساكن
والمسجد الاقصى نعيده لهم
========== ترجع قبابه والمئآذن
وكل لاجئ ننظره يستلم
======== أرضه وهو مرتاح آمن
ليت الحلم واقع حقيقه يعمُ
========= وليتني في ليت ظامن
لكننا في التاليه ننصدم
=========مما نرى من بعد لكن
نشوف ذا يحنق وذا يتهم
======== وذاك ينعت خوه خاين
وكم إسر تقتل وكم تنهدم
======جدران فوق من كان قاطن
يصرخ ويستنجد وصوته يصم
=======هل من ربيعه أو هوازن
هل من صلاح الدين هل من رحم
========هل من مساند أو معاون
في كل ليله ألف واااااا معتصم
========= ولا تحرك فيه ساكن
ننظر كأن احنا نشاهد فلم
=======ذي تعرضه يسرى وفاتن
ومؤتمر قماتنا ما تتم
====== من خوف واشنطن نهادن
يامن طرقت الموقف المنهزم
======= احذر فإن الوضع ساخن
ماراح بالقوه فلا يرتغم
======== إرجاعه الا بالشواحن
ماتسحب اسرائيل لا بالحتم
======= ولا وساطة جمس وارن
ما تسحب الا تحت نار الحطم
=======والحرب فيه النصر كامن
الله أكبر صلصلتها تعم
============الله يا إم المدائن
والانتفاضه كل ساعه تطم
======== أعدائنا من دون تهاون
فيها فدائيون ذي تقتحم
======== مهما تداحنها الدواحن
متفخخين الغام تحت الحزم
========= يتفجروا ساع البراكن
ويخلو اشلاء اليهودي تشم
======= وسط الشوارع والأماكن
من راح يستشهد معك ماندم
======== على جنان الخلد ضامن
تهنا له الجنه وفيها يعم
======= من نهر جاري غير آسن
يا أيها الاخ المجاهد أقم
========للحق واستبسل وطاعن
واهجم على جيش العدو وانتقم
========== ولا تياسر أو تيامن
وخل بوش الحاقد المنفصم
========== يشاهد الدنياء مئآذن
قتلاه في نار اللضى تلتهم
======== مليون له مليون لاعن
وانته لك الجنه مع من قدم
========= حقا ووعد الله ظامن
صلوا على من بالرساله ختم
======== المصطفى خير المعادن
والآل والأصحاب من جيشهم
========== أباد روما والمدائن


مع تحيات الشاعر احمد علوي المجربي


 
 توقيع : ابو فؤاد

إني انا العبد المقصر مالي الا رحمتك=بحق هذا اليوم ترحم كلمن جا يلتقيك
والطف بإمتنا فهذا واقع الحال ارتبك=من يوم فلتناك واوينا الى الركن الركيك
تتكالب الاعداء علينا والكرامه تنتهك=وضاعت الأدياك ماعادشي بقى في الحوش ديك
ارجوك نحن اتباع طه كلنا نستلهمك=من خير إمه اخرجت للناس يا نعم المليــك


رد مع اقتباس
قديم 11-03-2009, 05:07 PM   #56

شخصيات هامه

متذوق مجتهد


الصورة الرمزية ابو فؤاد
ابو فؤاد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 21
 تاريخ التسجيل :  Mar 2007
 أخر زيارة : 04-08-2014 (11:49 PM)
 المشاركات : 299 [ + ]
 التقييم :  80
لوني المفضل : #470604




بسم الله الرحمن الرحيم
في المهرجان التظامني مع شهداء غزه الذي يقام في مدينة رداع اليوم وفي جميع المدن اليمنيه بعنوان ( التحدي والمقا ومه ) في وجود وفضح الخونه العرب

لعنة الله على الملعون حسني وعباس
===================ما بقاشي لهم بين العروبه هويه
اليهودي مجندهم خيانه وحراس
=================== والخيانه عرفناها ولا هي خفيه
ينصر الله حماس في المعركه ترفع الراس
=====================والمعارك يخوضوها مع المعنويه
نحن في صفها ضد الملاعين الانجاس
====================واليمن كلها في خندقك ياهنيه
والذي مايقف معكم فلا عنده احساس
========================ذمة الله والاسلام منه بريه
من غدر في حماس لابدله يوم ينداس
===================من رضي في وقوع الهجمه البربريه
حاصروا غزه العظمى بمرئى من الناس
================== والأوامر تجي من بوشهم بالعشيه
داخل القاهره ليفي بذاك التغطراس
====================اعلنت سوف تستأصل حماس الابيه
واستمعنا لبو الغائط بذله وحنكاس
===================يرتجيها بظبط النفس في المسرحيه
ايه يامصر ماهذي المهانه والافلاس
===================كيف باتفعلوا في محو هذي الخطيه
مصر ناصر وهو قدكان قايدونبراس
===================مصر قلعة صلاح الدين قوه قويه
ياكنانة حسن بناء ذي ثبّت الساس
=====================المجاهد وكم واجه خيانة خويه
اين ذي قادوا الازهر على المجد والباس
==================بعدما اسستها الدوله الفاطميه
التحيه لحزب الله فرسان الاغلاس
================= ذي صمد واجه العدوان والعنجيه
قبل عامين إسرائيل شربت من الكاس
===================والصواريخ في حيفاء كثيره دويه
بشرتنا الى تحريرها قدس الاقداس
===================تنتزع من يد المحتل في ايام جيه
ياطغاة العرب يكفي شعارات واقواس
================== المثل قال ما تحبل سوى المستحيه
يكفي الانطباح والبهدله والتخلاس
======================يكفي الذل محد بايرد المنيه
إطلب الموت توهب لك شهاده وإيناس
================== من يقاوم فلا يلقى وراها أذيه
والصلاه والسلام تغشاك يا سيد الناس
====================== يانبي الهدى لبيك خير البريه
مع تحيات احمد علوي المجربي
1محرم 1430ه الموافق 29\12\2008م


 
 توقيع : ابو فؤاد

إني انا العبد المقصر مالي الا رحمتك=بحق هذا اليوم ترحم كلمن جا يلتقيك
والطف بإمتنا فهذا واقع الحال ارتبك=من يوم فلتناك واوينا الى الركن الركيك
تتكالب الاعداء علينا والكرامه تنتهك=وضاعت الأدياك ماعادشي بقى في الحوش ديك
ارجوك نحن اتباع طه كلنا نستلهمك=من خير إمه اخرجت للناس يا نعم المليــك


رد مع اقتباس
قديم 11-03-2009, 05:07 PM   #57

شخصيات هامه

متذوق مجتهد


الصورة الرمزية ابو فؤاد
ابو فؤاد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 21
 تاريخ التسجيل :  Mar 2007
 أخر زيارة : 04-08-2014 (11:49 PM)
 المشاركات : 299 [ + ]
 التقييم :  80
لوني المفضل : #470604


بسم الله الرحمن تارحيم
سلام من قلبي وينطق به لساني
================ ونرسله عبر الاثير
في عيد الاضحى إقبلوا منا التهاني
================= يهناكم العيد الكبير
عاده عليكم بالسعاده والاماني
================ وكل عام وانتو بخير
والحج ربي يجعله مبرور هاني
================ يكتب له الاجر الكثير
محبكم احمد علوي المجربي


 
 توقيع : ابو فؤاد

إني انا العبد المقصر مالي الا رحمتك=بحق هذا اليوم ترحم كلمن جا يلتقيك
والطف بإمتنا فهذا واقع الحال ارتبك=من يوم فلتناك واوينا الى الركن الركيك
تتكالب الاعداء علينا والكرامه تنتهك=وضاعت الأدياك ماعادشي بقى في الحوش ديك
ارجوك نحن اتباع طه كلنا نستلهمك=من خير إمه اخرجت للناس يا نعم المليــك


رد مع اقتباس
قديم 11-03-2009, 05:12 PM   #58

شخصيات هامه

متذوق مجتهد


الصورة الرمزية ابو فؤاد
ابو فؤاد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 21
 تاريخ التسجيل :  Mar 2007
 أخر زيارة : 04-08-2014 (11:49 PM)
 المشاركات : 299 [ + ]
 التقييم :  80
لوني المفضل : #470604


بعنوان (ياسهيل اليماني)


ياسهيل اليماني تنقّل في بساتين ابو هاني
============= ترجمان المعاني ويفهم زاهي الشعر وفنونه
للتنافس دعاني ونادى في مقاله وسـمّاني
============= أطلب ابن الفلاني ينافسني في ابيات موزونه
مانطق به لساني اترجم به شــعوري ووجداني
============= باسبكه في بياني واصيغه في تعابير مظمونه
دوعني في صياني واقدّم له عسل نوب جرداني
============= من رحيق الجــواني يوزع للمحبين هرمونه
والحروف الحســـاني ذي اتغنى بها بلبل الباني
============ والغصون الـدواني تمايل عندما تسمع الحونه
بارفع ازكى التهاني لعدناني يمــــاني وقحطاني
============ واليمن في كيـاني ستبقى في الشرايين مكنونه
قد سمعنا الأغاني بصوت اليافعي لحن صنعاني
============= واطربتنا الغـــواني برزفه حضرميه ومزيونه
والبرع كوكباني مع زامل رداعـــــــي وبيضاني
=============== ذكرتني زمـاني وقلبي فيه ماخابت اظنونه
شعبنا بالتفاني تحدّى الإحتلال الـبريطاني
=========== واهلك الـتركماني ولا اقدر يهزمه جيش لشبونه
في وطنّا الاماني وكل الناس في دربه اخـــواني
============ رغم ماحـــنا نعاني فلا يهناني العيش من دونه

مع تحيات احمد علوي المجربي لابو هاني مدرم


 
 توقيع : ابو فؤاد

إني انا العبد المقصر مالي الا رحمتك=بحق هذا اليوم ترحم كلمن جا يلتقيك
والطف بإمتنا فهذا واقع الحال ارتبك=من يوم فلتناك واوينا الى الركن الركيك
تتكالب الاعداء علينا والكرامه تنتهك=وضاعت الأدياك ماعادشي بقى في الحوش ديك
ارجوك نحن اتباع طه كلنا نستلهمك=من خير إمه اخرجت للناس يا نعم المليــك


رد مع اقتباس
قديم 11-03-2009, 05:13 PM   #59

شخصيات هامه

متذوق مجتهد


الصورة الرمزية ابو فؤاد
ابو فؤاد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 21
 تاريخ التسجيل :  Mar 2007
 أخر زيارة : 04-08-2014 (11:49 PM)
 المشاركات : 299 [ + ]
 التقييم :  80
لوني المفضل : #470604


[SIZE="5"]بسم الله الرحمن الرحيم
في يومنا هذا الاربعاء تاريخ 29\10\2008م كنا ضيوف لدى الاخ الصديق عبدالله محمد الشيبه ( ابو ماجد) في مدينة رداع وكان معنا الاخ الشاعر جبر المثيل (ابو يوسف) المغترب في مدينة الرياض بالسعوديه وقد كان يوما حافلا بالشعر والابداع
ولقد طلب مني الاخ ابو ماجد ان اخبر الاخ محمد ناصر الطهيف ان يكون ضيفا معنا لكني نسيت ان اتصل به فلم نخبره الاوقد احنا وقت المقيل قبيل العصر فقام ارسل لي هذا الزامل

يابو فؤاد مادام ابو ماجد
==========ركن عليك تعزم ولد ناصر
وانا معك في الخط متواجد
==========اجاوب الهاتف على الطاير
وليش خليت الخبر بارد
========== حتى نسيته عمد يا شاطر
ذلحين عوضني بدل فاقد
==========انا ومن في المنتدى شاعر


وهذا جواب ابو فؤاد المجربي

ياصاحبي والزند والساعد
==========ياذي كلامك يسلي الخاطر
الشور واحد والهدف واحد
=========على الاقل في وقتنا الحاضر
وانا عرفتك دائما زاهد
======== او قد نسيت دعوة علي ناصر
يشهد عليك عبد الكريم قايد
==========والا ولد ناصر علي عامر



كما وصل الينا زامل من الاخ الشاعر جبر المثيل
فقال

سلام لك ياشيخ محسوبه خطاكم
===========يالمجربي جيد بن جيد
لنا الشرف في معرفتكم والتقاكم
============ياذي لكم ماضي تليد
ياذي معارفكم ترجح مستواكم
============ياشيخنا الحر المجيد


وهذا جواب من ابو فؤاد المجربي

يامرحبا ترحيب نابع من وفاكم
============ ياصاحب العقل الرشيد
واحنا خرجنا في حنا يانا غلاكنم
============== وتملكوا اغلا رصيد
ماكان احلا راحة الجلسه معاكم
============= عسى نراكم من جديد

مع تحيات احمد علوي المجربي


 
 توقيع : ابو فؤاد

إني انا العبد المقصر مالي الا رحمتك=بحق هذا اليوم ترحم كلمن جا يلتقيك
والطف بإمتنا فهذا واقع الحال ارتبك=من يوم فلتناك واوينا الى الركن الركيك
تتكالب الاعداء علينا والكرامه تنتهك=وضاعت الأدياك ماعادشي بقى في الحوش ديك
ارجوك نحن اتباع طه كلنا نستلهمك=من خير إمه اخرجت للناس يا نعم المليــك


رد مع اقتباس
قديم 11-03-2009, 05:17 PM   #60

شخصيات هامه

متذوق مجتهد


الصورة الرمزية ابو فؤاد
ابو فؤاد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 21
 تاريخ التسجيل :  Mar 2007
 أخر زيارة : 04-08-2014 (11:49 PM)
 المشاركات : 299 [ + ]
 التقييم :  80
لوني المفضل : #470604



الكلام الصدق يعطي صاحبـه هيبـه وشـارب
=========والكلام الكذب يدخـل صاحبـه حـوض الاذيـة
والمطاعن غـدر فاتـر مامعـه نخـوة محـارب
=========يطعنك في الظهر وان لاقاك يضرب لك تحية
والمشكك اثم ينشر حاجتـه فـي حبـل سايـب
=========والضنون الخيـر محمـودة وإن كثـرت غبيـة
والعجـل مرفـوض والعالـم تـقـدم بالتـجـارب
=========والتجـارب خـذ بهـا كشـف الصفـات الادميـة
والصحـب ميثـاق لا ترمـي بميثاقـك لـكـاذب
=========والهـدايـا ان تصارحـنـي وذي اكـبــر هـديــة
والنصايح لـو تريـد النصـح نقيـت الشوائـب
=========وعطني كلمة تساوي في ضميـري خمسمٌيـة
والمشاغب كلنا في صوت نشر لـه مشاغـب
=========والغلط مرجوع ناخذ من خطي في حسن نية








الى اخي وزميلى ابو مالك رسام لقد اعجبتني هذه الابيات فأ ضفت اليها مداخله ارجو ان اكون قد وفقت وتنال رضاكم

الكلام الصدق يعلي صاحبه اعلى المراتب
============== والذي بالكذب يتغدّى سيحــرمها عشيّه
والذي ماسك طريق الغدر يبشر بالمصائب
================والخيانه باتوضحها المقادير الخفــيه
والمشكك دائما فاشل على كل المـذاهب
==============هو مرض نفسي يعاني من قضايا فلسفيه
والعجل في مسرح الشيطان مذموم العواقب
===============يجعلك تندم لو اتأنيـت في وقتك شـــويه
والصحب عادات يرفع قدرها صاحب لصاحب
===========رب صاحب جهد عند الحاضي احسن من خويه
والنصيحه كنت باتعطي لها السعر المناسب
=============خمس ميّة إيه : تسواها البنوك المـركزيه
والذي طبعه اثارات الشغـــــــب قله يحاسب
================== لا يؤججــها يخـلي لانتقاداته بقــيه
اخ مهدي هكـــذا الاحوال في دنيا العجايب
============= ما كتب لك بايجي لك غصـب والغصبا دليه

مع تحيات ابو فؤاد المجربي


 
 توقيع : ابو فؤاد

إني انا العبد المقصر مالي الا رحمتك=بحق هذا اليوم ترحم كلمن جا يلتقيك
والطف بإمتنا فهذا واقع الحال ارتبك=من يوم فلتناك واوينا الى الركن الركيك
تتكالب الاعداء علينا والكرامه تنتهك=وضاعت الأدياك ماعادشي بقى في الحوش ديك
ارجوك نحن اتباع طه كلنا نستلهمك=من خير إمه اخرجت للناس يا نعم المليــك


رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الديوان الثاني للشاعر / محمد علي عبده عمران (ابو علي)==(ثورة مشاعر) الجلهم محمد علي عمران 28 17-01-2009 07:38 PM
قصيدة من ابو فؤاد المجربي مرثاه في وفاة المرحوم باذن الله محمد محمد حزام المجربي ابو فؤاد ساحه الشعر الشعبي 5 07-05-2008 01:50 PM
زوامل متبادله في عرس اولاد محمد محمد فارع المجربي من ابو فؤاد المجربي والضيوف ابو فؤاد ساحة الزوامل 1 08-02-2008 10:42 PM
ديوان الشاعر احمد علوي المجربي ( ابو فؤاد) ابو فؤاد ابو فؤاد المجربي 14 10-06-2007 09:35 PM
الديوان الثاني للشاعر / أبو محمد / جبر الجلهم الجلهم جبر الجلهم 16 04-06-2007 04:02 PM


الساعة الآن: 10:58 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7. Copyright ©2000 - 2014, ! ωαнαм ! © 2011-2012